الأحد، 10 يوليو 2016

"البحث عن التابوت" رواية بوليسية جديدة في الأسطورة الدينية للروائي أسامة الأشقر


صدر عن دار رواية السعودية رواية جديدة للدكتور أسامة الأشقر حملت عنوان " البحث عن التابوت" في نحو 400 صفحة من القطع المتوسط ضمن سلسلة روايات الكبار .
تنتمي الرواية إلى الفضاء الأسطوري التاريخي المتحرك في جغرافية صحراوية وجبلية بين إرتريا واثيوبيا وشرق السودان، تتصارع فيها الأساطير التاريخية مع الأوهام الأسطورية الدينية والحقائق العلمية الآثارية والتاريخية في خضمّ أحداث شديدة الإثارة مليئة بالغموض ، تتكاثر فيها الحبكات وتنسحب بهدوء ثم ما تلبث أن تستدير عائدة لتؤدي وظيفة جديدة .
تحتشد الرواية بالكثير من المعلومات الفلكية والديانات المندثرة القديمة والقبائل المجهولة في أعالي الجبال الجرداء ، إضافة إلى معلومات ثرية في النقوش والآثار وعلم الأصوات ، والعقائد القديمة وطلاسم السحر التي أضفت فيضاً من الغرائبية الممزوجة بالإثارة .
كُتبت الرواية بنمط لغوي رفيع، في سبك الأسلوب واختيار الألفاظ المتناسبة مع الغموض والعجائبية والغرائب ، مع أسلوب وصفي شديد التفصيل في جانبي الصورة والعمق النفسي الفلسفي .
تحتاج الرواية للكثير من التركيز عند قراءتها، وسيجد القارئ متعة في متابعتها رغم صعوبة تركيبها وكثرة مربعات الغموض المثير فيها ، ولا يكاد القارئ يتركها حتى ينهي مطالعتها وينوي العودة ثانية إليها ليعيش في جوها ثانية .
جدير بالذكر أن هذه الرواية هي الرواية الثانية للدكتور الأشقر ، وقد سبق له إصدار رواية "مدافن الموت" عن مؤسسة فلسطين للثقافة ودار صفحات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق